الخميس، 26 يناير 2017

الوحدة يواجه

الخميس، 26 يناير 2017
افتراضيالوحدة يواجه


تفتتح مساء اليوم، الجولة 16 من دوري الخليج العربي وسط ترقب كبير حول مسار الصراع الدائر سواء على مستوى قمة الترتيب، أو بالنسبة إلى الفرق الطامحة من الهروب من خطر الهبوط.
ويلتقي اليوم اتحاد كلباء مع حتا في مواجهة مثيرة في معركة البقاء، على أن يواجه الوحدة ضيفه الظفرة.
تقام يوم غد الجمعة 3 مباريات، يلتقي في الأولى الإمارات مع دبا الفجيرة، بينما يحل الشباب ضيفاً على بني ياس الأخير في الشامخة، على أن يشهد اليوم لقاء ديربي بر دبي بين النصر والوصل.
وسيختتم الأسبوع بإقامة مباراتين، تجمع الأولى بين الشارقة والجزيرة، على أن يكون الختام مع القمة الملتهبة التي تجمع بين الأهلي الوصيف وضيفه العين الثالث.
وكانت الأيام الفاصلة ما بين نهاية الأسبوع 15 وبداية المرحلة 16 قد شهدت رحيل مدربين، بعد إقالة الهولندي فريد روتن مدرب الشباب السابق، واستقالة زلاتكو مدرب العين.
في اللقاء الأول، يستقبل فريق الوحدة خامس الترتيب العام (24 نقطة) في الثامنة مساء اليوم ضيفه الظفرة السابع (21 نقطة) في مباراة سيفتقد فيها «العنابي» نصف تشكيلته الأساسية بسبب الإيقاف.
ويفتقد «العنابي» اليوم خدمات كل من سلطان الغافري والأرجنتيني تيغالي والمجري جوجاك والحارس راشد علي بسبب الإيقاف، بعد حصول الثلاثي الأخير على البطاقة الحمراء أمام الجزيرة، والأول على 3 بطاقات صفراء، في حين أن مشاركة التشيلي فالديفيا غير مؤكدة بعد.
وسيحاول المدرب المكسيكي أغيري الذي فرضت عليه غرامة قيمتها 50 ألف درهم من قبل لجنة الانضباط بسبب تصريحاته ضد التحكيم، الرهان على خبرة القائد إسماعيل مطر الذي سيتولى حمل المسؤولية هجومياً، إلى جانب الرهان على قدرات محمد العكبري وسهيل المنصوري.
وسيبحث المدرب عن أفضل الخيارات التي تساعده على تأمين تشكيل قادر على انتزاع نقاط اليوم، من أجل تثبيت موقف الفريق في جدول الترتيب، والسعي للاقتراب أكثر من أهل المربع الذهبي.
وسيتولى حمدان الكمالي والكوري ريم قيادة خط الدفاع، أمام الحارس علي الحوسني الذي سيتولى مسؤولية حماية العرين العنابي، ووضع حد لخطورة هجوم الفريق الضيف.
واستطاع الضيف، أن يبرهن في الجولات الأخيرة عن قدرات عالية، رغم رحيل كل من السنغالي ديوب إلى الأهلي والسوري عمر خربين إلى الهلال السعودي.
ونجح فارس الغربية في تحقيق نقطتين غاليتين في الجولتين الأخيرتين على حساب كل من النصر والوصل، ليثبت موقعه في جدول الترتيب، وليثبت قدرات المدرب السوري المتألق محمد قويض في قراءة الخصوم، واستغلال قدرات عناصره، وإن بات يعول على فاعلية الثنائي المكون من العماني الهاجري والتونسي ياسين الصالحي هجومياً.
وفي اللقاء الثاني، سيحاول فريق اتحاد كلباء صاحب المركز الحادي عشر (15 نقطة) قطع خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء في عالم الأضواء، حين يلتقي على أرضه في كلباء ضيفه حتا العاشر (16 نقطة) في موقعة قد ينال الفائز بها شرف بطاقة البقاء بنسبة كبيرة.
ويدرك الفريقان مدى أهمية نقاط اللقاء، خاصة في ظل حالة النشوة الكبيرة التي يمر بها أصحاب الأرض، بعد نجاحهم في تحقيق الفوز في آخر جولتين على حساب كل من دبا الفجيرة والشباب.
وشكل الفوز على «الجوارح» برباعية جرعة أمل بالنسبة إلى النمور، بعدما تبدلت صورة الفريق منذ قيادة المدرب الصربي غوران مهام الجهاز الفني خلفاً للإيطالي فيفياني.
ويراهن المدرب مرة جديدة على قدرات الثلاثي الهجومي وفاعلية سياو وكونيه ومايغا التهديفية، على أن يتولى العراقي سلام شاكر ضبط الإيقاع الدفاعي، بينما قد لا يتوانى عن الزج باللاعب الواعد ماجد أساسياً بعدما سجل هدف الافتتاح أمام الجوارح وقدم أداءً لافتاً.
وسيحاول الضيف جاهداً إيقاف نزيف النقاط، بعدما مني بسلسلة من النتائج السلبية في الأسابيع الأخيرة، حيث لم يحصد سوى نقطة واحدة من أصل 18 ممكنة.
وسيراهن المدرب جيوكيكا على قدرات البرازيليين روزا ورافائيل، على أن يبقى الروماني روبوتان رمانة الميزان في وسط الميدان، وإن بات على الفريق استرداد لغة الانتصارات سريعاً، من أجل ضمان الابتعاد عن دائرة الفرق المهددة بالهبوط، خاصة بعد صحوة النتائج التي تحققت في الجولتين الأخيرتين بالنسبة لكل من كلباء والإمارات. -

التوقيع

Let's block ads! (Why?)



الوحدة يواجه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
◄Design by Pocket