الجمعة، 6 مايو 2016

الأهلي يصطدم

الجمعة، 6 مايو 2016
يستعد ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين لاستضافة بطولة كأس الأبطال الذهبية الودية، 20 مايو الجاري، والتي تجمع النادي الأهلي المصري الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية على مستوى العالم، مع نادي روما الإيطالي، الذي يحضر بكافة نجومه بعد أيام قليلة من انتهاء مسابقة الدوري الإيطالي.
كانت شركة imcc المنظمة للمباراة أعلنت تنظيم حدث فريد على مدار اليوم، تقدم خلاله العديد من الفقرات للأسر التي ستحضر المباراة، وأعلنت أن هناك جائزة مالية ستمنحها الشركة للفريق الفائز بالمباراة، وأنه في حالة انتهائها بالتعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز، كما سيتم منح جائزة مالية أخرى لأفضل لاعب في المباراة.
وقاربت تذاكر الحدث على الانتهاء بعد نحو ثلاثة أيام فقط من بيعها إلكترونياً، الأمر الذي يشير إلى الإقبال الكبير على حضور المباراة، خاصة وأن الشركة طرحت 25 ألف تذكرة أمام الجماهير الراغبة في حضور المباراة.
واستقر الجهاز الفني للأهلي على خوض تدريباته في الإمارات بملعب فريق أهلي دبي استعداداً لمواجهة روما، حيث سيتوجه الفريق إلى الإمارات يوم 18 مايو الجاري، على أن يجري تدريبه الأساسي يوم 19 على ملعب أهلي دبي تفعيلاً لاتفاقية التوأمة بين الناديين، على أن يقام المران في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت مباراة روما.
ومن المقرر أن يقيم الفريقان في الفندق نفسه بمدينة دبي، على أن ينتقلا يوم المباراة بحافلة إلى مدينة العين التي تبعد عن دبي نحو ساعة.
ويرى الأهلي أن مباراة روما تمثل أهمية كبرى واحتكاكاً مهماً بالفرق العالمية، خاصة وأن النادي المصري سبّاق دائماً إلى اللعب مع الفرق الأوروبية والعالمية، حيث سبق وأن واجه برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني، وبنفيكا البرتغالي، وغيرها من الفرق الكبرى بما ينعكس بالاستفادة على الفرق.
وقال عبد العزيز عبد الشافي، مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي إن ناديه سيحرص على تكريم الثنائي محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وفرانشيسكو توتي، نجم وقائد فريق العاصمة الإيطالية، وذلك على هامش المباراة.
ويعتبر الأهلي أن صلاح قيمة كبيرة ونموذج مشرف للشاب المصري والعربي والإفريقي من خلال رحلة احترافه الموفقة في أوروبا، بينما يعد توتي رمزاً للانتماء والتفاني في خدمة ناديه ومنتخب بلاده ويستحق التكريم بعد مشواره الطويل مع الكرة الإيطالية.
ومن المقرر أن تعقد الشركة المنظمة للمباراة مؤتمراً صحفياً 19 مايو المقبل لوسائل الإعلام الإماراتية، وذلك للكشف عن كافة تفاصيل يوم المباراة.
في سياق آخر، يخوض الأهلي اختباراً صعباً وقوياً اليوم أمام ضيفه وادي دجلة على ملعب «برج العرب» بالإسكندرية في الجولة السابعة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم.
ولم يعرف الأهلي سوى طعم الانتصار في مسابقة الدوري تحت قيادة المدير الفني الهولندي مارتن يول على مدار 5 مباريات متتالية إلا أن انتصارات الفريق الأحمر ستصطدم بالفريق الدجلاوي القوي والذي يقدم عروضاً طيبة في الفترة الأخيرة.
وتعادل الفريقان بالقاهرة في لقاء الدور الثاني يوم 3 مايو 2010 بهدف لكل منهما. ويسعى الأهلي للفوز لمواصلة زحفه نحو القمة التي يحتلها برصيد 59 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه الزمالك وله 48 نقطة.
وضمن منافسات الجولة نفسها، يواجه الزمالك نظيره غزل المحلة في مباراة سهلة نسبياً للأبيض الذي يسعى للفوز والتمسك بآماله الضعيفة في التتويج ببطولة الدوري.
- s


الأهلي يصطدم

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
◄Design by Pocket