الخميس، 5 مايو 2016

الجزيرة يودع

الخميس، 5 مايو 2016
أنهى الجزيرة مشواره في دوري أبطال آسيا بخسارة قاسية أمام بختاكور الأوزبكي صفر 3 في المباراة التي جمعت بين الفريقين في ملعب الأخير بالعاصمة طشقند، ضمن الجولة الأخيرة لدور المجموعات.
ويعد الخروج بنقطة من أصل 18 ممكنة أسوأ رصيد ل«فخر أبوظبي» في تاريخ مشاركته في البطولة.
كان «فخر أبوظبي» دخل المواجهة مستسلماً بعد أن فقد فرصة المنافسة على بطاقتي التأهل التي خرج منها مبكراً بعد خسارته في جميع مبارياته، عدا تعادله في مباراة واحدة أمام الهلال السعودي ليحجز المركز الأخير منذ بداية المنافسة، واستقبلت شباك خالد السناني أول الأهداف في الدقيقة 13 من عمر اللقاء الذي سيطر أصحاب الأرض على مجرياته وحققوا هدفهم في الفوز بثلاثية نظيفة على الرغم من خروجهم من المنافسة بعد نجاح الهلال السعودي في تحقيق الانتصار على تراكتور سازي الإيراني وبالتالي التأهل معه إلى المرحلة المقبلة من المنافسة.
وأوضحت نتائج الجزيرة في دوري الأبطال التي خسر فيها 5 مباريات، منها اثنتان على أرضه وتعادله في واحدة فقط، الحالة التي يعيشها الفريق منذ بداية الموسم حيث تراجع مستواه كثيراً عن المواسم السابقة، وبعد أن كان ينافس على الصدارة أصبح يحارب من أجل البقاء حتى الأسابيع الأخيرة من منافسة الدوري المحلي.
ولم يكن المستوى فقط الذي أسهم في تراجع «فخر أبوظبي»، بل صاحب ذلك سوء طالع كبير حيث فقد الفريق أبرز نجومه لعوامل الإصابة، وكان النجم المونتينغري ميركو فوسينتيش أولهم، حيث أصيب بالرباط الصليبي في بداية الموسم، وتبعه البيروفي فارفان الذي شكا من كسر في الكاحل، وتوالت الضربات على الفريق حيث ظل يتأرجح تواجد نجومه ما بين الإصابات والإيقافات حتى المباراة الأخيرة أمام بختاكور التي فقد فيها علي مبخوت للإيقاف، بجانب عبدالله موسى وعلي خصيف المصابين.
ولم يقدم المحترفون المستوى المطلوب وكانوا خصماً على الجزيرة خاصة الإسباني انخيل لافيتا بجانب ظهور ضعيف للتريندادي كينوين جونز.
وعلى الرغم من النتائج السيئة في البطولة القارية إلا أن الفريق خرج بإيجابيات كثيرة، أبرزها منح الجهاز الفني الفرصة لشباب الفريق باللعب في أكبر البطولات لحساب الفريق الأول، حيث قدموا مستويات متميزة وجدت الإشادة من الجميع الشيء الذي يؤكد أن الفريق ينتظره مستقبل واعد في الوقت القريب.
وبرز بشكل لافت خلفان مبارك ومحمد جمال ومحمد العبدولي وسالم راشد، بجانب أحمد ربيع وأحمد العطاس وغيرهم من العناصر الشابة، ومثل هؤلاء اللاعبون العمود الفقري للفريق خلال الفترة الأخيرة حيث لعبوا معظم المباريات وكان لهم دور كبير في تحقيق العديد من الانتصارات خاصة في دوري الخليج العربي
- s


الجزيرة يودع

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
◄Design by Pocket