الاثنين، 28 نوفمبر 2016

ما هى الملابس المناسبة للمقابلة الشخصية

الاثنين، 28 نوفمبر 2016
نصائح تختصر أفضل ما يمكنك فعله قبل مقابلة العمل وخلالها لتخلق انطباعاً جيّدًا لدى صاحب العمل وتعزّز فرص حصولك على وظيفة أحلامك! اثناء بحثك عن فرص وظائف خالية في مصر عليك ان تعرف ماهى الملابس المناسبة لتحضر بها المقابلة الشخصية
الأنطباع الأول يدوم فمظهرك الخارجي يعكس الكثير عنك في مقابلة العمل
لا يهم مدى كفاءتك أو كم شهادة مُدرجة في سيرتك الذاتية طالما تركت انطباعا سيئاً لدى مدير الشركة، لذلك أعطي لنفسك وقتاً كافياً لتعتني بمظهرك، خذ حماماً دافئاً قبل المقابلة حتى تسترخي وتهدئ أعصابك قدر الإمكان، اهتم بكل شيء مهما كان صغيراً، لكن لا تبالغ في الأمر فلا تضع عطراً نفاذاً قبل المقابلة مباشرة مثلاً حتى لا تثير حفيظة محاورك أو توتر أعصابه، استخدم عطراً هادئ يدل على مدى ثقتك بنفسك واهتمامك بمظهرك وأناقتك دون مبالغة، كذلك اهتم بنظافة وشكل أظافرك ولا تهملها ، قم بتقليمها قبل موعد المقابلة ولا تتركها طويلة أو متسخة أبداً، إن كنتِ سيدة فتجنبي أن تكون أظافرك طويلة بشكل مبالغ فيه، أو مقلمة بشكل سيء، كذلك لا تستخدمي طلاء الأظافر بألوان قوية كالنيون أو ما شابه، فإن تخطيت هذه المقابلة بنجاح وتركت انطباعاً جيداً تأكد أن حصولك على الوظيفة شيء شبه أكيد.

بصفة عامة يجب الابتعاد عن الأزياء الكاجوال تماماً عند اختيار ملابس المقابلات الشخصية فالجينز، التي شيرت و الأحذية الرياضية لا تصلح في مثل هذا الموقف. هناك بعض الشركات بطبيعة الحال تسمح بالملابس الشبه رسمية و لكن كطالب وظيفة لا تغامر ابداً بالذهاب إلى المقابلة الشخصية بمثل هذا النوع خاصة في المقابلة الأولى ربما يمكنك ذلك في المقابلات اللاحقة إذا تأكدت أن هذا المكان يسمح بذلك.
فمدير التوظيف لن يمانع إذا رآك بملابس رسمية، لكنه سيمانع حتمًا إذا أتيت إلى المقابلة بملابس غير رسمية (مثل بنطال جينز وقميص من دون أكمام). إذًا، حاول أن تعطي انطباعًا بأنك انيق ومحافظ، من دون المغالاة والتكلّف في مظهرك الخارجي.

تنظيف الاظافر وقصها : النظافة الشخصية من الأمور المهمة التي يجب الإعتناء بها

أختبر مظهرك النهائي:
من المهم جداً أن تجرب بشكل كامل ماذا سيكون شكلك النهائي في الملابس لإجراء مقابلة العمل وذلك قبلها بوقت كافي حتى تستطيعي أن تعدل ، أو تختار بديل مناسب لها

يجب أن تعلم أن مظهرك الخارجي يجب أن يكون انعكاس لشخصيتك و ثقتك بنفسك قبل أى شيء اختار ما يتناسب معك في ظل القواعد العامة لمثل هذا الموقف.

Let's block ads! (Why?)



ما هى الملابس المناسبة للمقابلة الشخصية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
◄Design by Pocket